اسئلة الوحدة الاولى
أ - ضع البيانات المطلوبة على الرسم التالي
1 - المنتج 3 - التوزيع
2 - السعر 4 - الترويج
ب - اكمل العبارات التالية :
1- يعمل التوزيع على ايجاد المنفعة .................. من خلال توفير السلع والخدمات في الزمن المناسب للمستهلك (العميل).
يعمل التوزيع على ايجاد المنفعة الزمانية والمكانية من خلال توفير السلع والخدمات في الزمن المناسب للمستهلك (العميل).
2 - العلاقة بين التوزيع وباقي عناصر المزيج التسويقي ( المنتج ، السعر ، الترويج ) علاقة ........................... .
2 - العلاقة بين التوزيع وباقي عناصر المزيج التسويقي ( المنتج ، السعر ، الترويج ) علاقة تفاعل او تأثير متبادل .
3 - الوسيط الذي تنتقل إليه ملكية السلع التي يتعامل فيها يسمى ...... .
3 - الوسيط الذي تنتقل إليه ملكية السلع التي يتعامل فيها يسمى تاجر .
4 - الوسيط الذي لا تنتقل إليه ملكية السلع التي يتعامل فيها يسمى ................... .
4 - الوسيط الذي لا تنتقل إليه ملكية السلع التي يتعامل فيها يسمى وكيل او سمسار.
5 - ............... هي المتاجر التي تتعامل أساسا مع تجار التجزئة والمنشآت وتبيع لهم عادة بكميات كبيرة .
5 - تاجر الجملة هي المتاجر التي تتعامل أساسا مع تجار التجزئة والمنشآت وتبيع لهم عادة بكميات كبيرة .
6 - ............................ هي المتاجر تتعامل اساسا مع المستهلكين وتبيع لهم بكميات صغيرة .
6 - تاجر التجزئة (المفرق) هي المتاجر تتعامل اساسا مع المستهلكين وتبيع لهم بكميات صغيرة .
7 - الوسيط هو ..................... .
7 - الوسيط هو شخص او منشأة يؤدي اعمال تساعد على إنسياب وتدفق السلع والخدمات من المنتجون الى المشتريين النهائيين .
8 - اهم مكونات مزيج التوزيع هي :
1- منافذ التوزيع .
2- التوزيع المادي .
3- التسهيلات التجارية .
9 - تؤدي منافذ التوزيع خدمات جليلة اهم ثلاث منها هي :
1- تجزئة كميات السلع الى كميات اصغر .
2- تجميع العديد من السلع والخدمات .
3- تقليل حجم المعاملات .
أ - ضع البيانات المطلوبة على الرسم التالي
1 - المنتج 3 - التوزيع
2 - السعر 4 - الترويج
ب - اكمل العبارات التالية :
1- يعمل التوزيع على ايجاد المنفعة .................. من خلال توفير السلع والخدمات في الزمن المناسب للمستهلك (العميل).
يعمل التوزيع على ايجاد المنفعة الزمانية والمكانية من خلال توفير السلع والخدمات في الزمن المناسب للمستهلك (العميل).
2 - العلاقة بين التوزيع وباقي عناصر المزيج التسويقي ( المنتج ، السعر ، الترويج ) علاقة ........................... .
2 - العلاقة بين التوزيع وباقي عناصر المزيج التسويقي ( المنتج ، السعر ، الترويج ) علاقة تفاعل او تأثير متبادل .
3 - الوسيط الذي تنتقل إليه ملكية السلع التي يتعامل فيها يسمى ...... .
3 - الوسيط الذي تنتقل إليه ملكية السلع التي يتعامل فيها يسمى تاجر .
4 - الوسيط الذي لا تنتقل إليه ملكية السلع التي يتعامل فيها يسمى ................... .
4 - الوسيط الذي لا تنتقل إليه ملكية السلع التي يتعامل فيها يسمى وكيل او سمسار.
5 - ............... هي المتاجر التي تتعامل أساسا مع تجار التجزئة والمنشآت وتبيع لهم عادة بكميات كبيرة .
5 - تاجر الجملة هي المتاجر التي تتعامل أساسا مع تجار التجزئة والمنشآت وتبيع لهم عادة بكميات كبيرة .
6 - ............................ هي المتاجر تتعامل اساسا مع المستهلكين وتبيع لهم بكميات صغيرة .
6 - تاجر التجزئة (المفرق) هي المتاجر تتعامل اساسا مع المستهلكين وتبيع لهم بكميات صغيرة .
7 - الوسيط هو ..................... .
7 - الوسيط هو شخص او منشأة يؤدي اعمال تساعد على إنسياب وتدفق السلع والخدمات من المنتجون الى المشتريين النهائيين .
8 - اهم مكونات مزيج التوزيع هي :
1- منافذ التوزيع .
2- التوزيع المادي .
3- التسهيلات التجارية .
9 - تؤدي منافذ التوزيع خدمات جليلة اهم ثلاث منها هي :
1- تجزئة كميات السلع الى كميات اصغر .
2- تجميع العديد من السلع والخدمات .
3- تقليل حجم المعاملات .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق